لجنة الوقف: لم نتلق أي إنذار والتوقف لضرورات العمل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


لجنة الوقف: لم نتلق أي إنذار والتوقف لضرورات العمل
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 13\10\2009
بعد التقرير الذي بثته القناة العاشرة الإسرائيلية مساء أمس، كثرت التساؤلات والأحاديث الجانبية عما يحدث بالنسبة لمشروع الوقف.
موقع جولاني اتصل بلجنة الوقف وتلقى تأكيداُ بأن اللجنة لم تتلق أي إنذار لوقف العمل، وأنه لم يتم الاتصال بها من قبل أي من أجهزة السلطة بخصوص المشروع. اللجنة أكدت بأن قرار وقف العمل اليوم كان قد اتخذ أمس بما يتناسب مع برنامج عمل المشروع، وقد أعلم بذلك أصحاب الآليات منذ مساء أمس.
أصحاب الآليات العاملة في المشروع أكدوا كذلك بأنهم لم يتلقوا أي إنذار أو تبليغ من أي جهة كان لوقف العمل، وأنهم ابلغوا بشكل مسبق من قبل اللجنة بهذا الأمر
، لكنهم أشاروا إلى زيارة قام بها موظفون من لجنة التنظيم والبناء إلى المكان، وقاموا بتفقد المشروع، لكنهم لم يوحهوا لهم أي أسئلة.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد بثت مساء أمس تقريراً عن المشروع، اتهمت فيه المواطنين بالاستيلاء على "أراضي دولة إسرائيل". وقدم التقرير أحد المستوطنين، الذي أسمع صوته دون أن تعرف شخصيته، وعرف عنه بالاسم «ف» (פ). هذا المستوطن أكد بأنه قدم شكوى في الشرطة ضد مجدل شمس لوقف المشروع.
التقرير نقل أيضاً عن "سلطة إدارة أراضي إسرائيل" بأنها تقيم اليوم جلسة طارئة لبحث الموضوع، وأنها قدمت شكوى للشرطة، وهي بانتظار ردها للحصول على دعم من قبلها لإيقاف المشروع.

ومنذ ساعات الصباح انتشرت العديد من الإشاعات التي أدت إلى حدوث بعض البلبلة والاستنفار في صفوف المواطنين، ما حدا بلجنة الوقف إلى الإعلان عن اجتماع طارئ لأعضاء اللجنة سيعقد مساء اليوم لبحث الموضوع.